منتديات كولو_كولو
التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره. 96727010
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره. 3818485354

 
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلـى آسـرة منتـديـات كولو_كولو
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره. 2705421183 
الطاقـم الـإداري لـلمنتدي التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره. 3414833019  التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره. Img_1310

منتديات كولو_كولو
التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره. 96727010
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره. 3818485354

 
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلـى آسـرة منتـديـات كولو_كولو
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره. 2705421183 
الطاقـم الـإداري لـلمنتدي التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره. 3414833019  التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره. Img_1310

منتديات كولو_كولو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات كولو_كولو

منتديات كولو_كولو المغربية ترحب بكـم منتديات كولو_كولو منتدى ثقافي مميز و رائع.
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتــسجيل دخولالتسجيل

 

 التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القرصـان ك'سـو
المـديـر العـام
المـديـر العـام
القرصـان ك'سـو


ذكر
بـلـدك : المـغرب
مشاركاتـك : 796
نقاطـك : 7117
عــمرك : 30

التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره. Empty
مُساهمةموضوع: التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره.   التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره. Emptyالأحد 25 مارس - 22:43

السنة الثالثة إعدادي


تاريخ كتابة الدرس : السبت 25 ربيع الأول 1433 / 18 فبراير 2012

الحفاظ على الثراث و تطويره.

مقدمة
يعكس الثراث المستوى الحضري للشعوب مما يفرض ضرورة المحافظة عليه و تطويره . فما هي أنواع الثراث المغربي ؟ و كيف نساهم في الحفاظ عليه و تطويره ؟
1 أنواع الثراث المغربي و كيف نحافظ عليه
1 أنواع الثراث المغربي
خطاطة :

التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره. Hgg11

2 وسائل المحافظة على الثراث و تطويره
تتحمل الدولة مسؤولية الحفاظ على الثراث بواسطة وزارة الثقافة من خلال التعريف بالتروات الأثرية من خلال تنظيم معارض و بناءمتاحف و إقامة مهرجانات إضافة إلى أعمال الصيانة و الترميم بالنسبة للمآثر التاريخية , و وضع قوانين متعلقة بالمحافظة على التراث و تشجيع الإبداع الفني و تحفيز الحياة الثقافية
2 أهم الوسائل للتعريف بالثراث و الحفاظ عليه : تنظيم معرض حول الثراث الفني الثقافي
يستفيد الثراث الفني المغربي من تعدد روافده و أصوله و تنوعها فهناك ثراث : إفريقي - الأمازيغي - الأندلسي - العربي - الصحراوي - و يرجع هذا التنوع إلى الموقع الاستراتيجي للمغرب و الذي جعله ملتقى عدة حضارات
1 - التدرب على عمل معرض للثراث الفني
الإعداد لتنظيم معرض لتحديد زمانه و مكانه و اللجنة المشرف على تنظيمه
جمع المواد القيمة من صور و مدارس و آلات موسيقية و زرابي و حلي
ترتيب المواد و تصنيفها حسب نوعها و رافدها و تعلريفها ببطاقة تقنية
تنظيم المعرض و تقويم التجربة بكتابة تقرير
2 : التعامــل الميدانـي
رصد الآثار الموجودة بالجهة
ترتيب المواد الأثرية و تصنيفها حسب نوع الآثار و زمنـها و رافدها
إنجاز دليل على شكل خريطة أو معطيات مرفوقة بصور و يمكن المشاركة بهذا الدليل في مناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمباني التاريخية يوم 18 أبريل أو في الإحتفال باليوم العالمي للمتاحف يوم 18 مــاي
خاتمة
يعتبرالثراث الوطني من مقومات الهوية الثقافية للبلد لذلك يجب حماية هذا الثراث و العمل على تطويره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www-kolo.yoo7.com/ https://www.facebook.com/Oussama.Xo
 
التربية على المواطنة >>الحفاظ على الثراث و تطويره.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التربية على المواطنة >> الحفاظ على الموارد الطبيعيةحقوقنا وحقوق ...
» التربية على المواطنة >> نحن والعالم نتقاسم الكرة الأرضية
»  التربية على المواطنة >> المغرب: حوار الأديان و السلم العالمي
» التربية على المواطنة >> اقتراح برامج إعلامية تتوخى النهوض بقيم ...
» نصـائح حـول التربية الدينية للأطفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كولو_كولو :: تعــليمــ كــولــو :: السنــة الثالــثة ( إعــدادي ) :: درووس-
انتقل الى: