منتديات كولو_كولو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

 
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلـى آسـرة منتـديـات كولو_كولو
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا  
الطاقـم الـإداري لـلمنتدي  

منتديات كولو_كولو

منتديات كولو_كولو المغربية ترحب بكـم منتديات كولو_كولو منتدى ثقافي مميز و رائع.
 
الرئيسيةالبوابةالتــسجيل دخولالتسجيل

شاطر | 
 

 طـرق تظهرين بـها جمالك وأنت مريضة !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القرصـان ك'سـو
المـديـر العـام
المـديـر العـام
avatar

ذكر
بـلـدك : المـغرب
مشاركاتـك : 796
نقاطـك : 7117
عــمرك : 24

مُساهمةموضوع: طـرق تظهرين بـها جمالك وأنت مريضة !!    الخميس 22 أغسطس - 2:25

طـرق تظهرين بـها جمالك وأنت مريضة !! 


في فصل الشتاء نعاني بشكل متكرر من نزلات البرد والإنفلونزا وسرعان ما تتسلل علامات التعب إلى الوجه فتؤثر على جماله ورونقه، مثل إحمرار الأنف وتدميع العينين طوال الوقت وتحول لون البشرة للون شاحب ومائل للإصفرار. فى هذه الحالات نقدم لك تسع نصائح بسيطة يمكنك اتباعها للحفاظ على إشراقتك رغم مرضك .


1- لا تهلمي ترطيب بشرتك.
تناول الأدوية وكثرة مسح الأنف خلال فترة الإصابة بنزلات البرد يتسبب في جفاف البشرة وتقشيرها، لذا عليك وضع كريم ترطيب الوجه يومياً للتغلب على آثار الجفاف التى تظهر عليه. كما ينصح بشرب الماء بكميات وفيرة بحيث لا تقل عن 8 أكواب يومية لحفظ الترطيب بالجسم ومن ثم حماية البشرة من الجفاف.

2- استخدمي أحمر الخدود.
يفقد الوجه حمرته الطبيعية خلال المرض ويميل إلى الإصفرار واللون الشاحب، ويعتبر أفضل مستحضر فى هذا الوقت هو أحمر الخدود الوردي أو البرونزي ليخلصك من اللوك الباهت. إذا كانت بشرتك جافة، استخدمي الأنواع الكريمية الملمس لتعطيك إشراقة صحية.

3- استخدمي قطرة العين.
من النصائح المهم اتباعها خلال فترة المرض استخدام قطرات العين المطهرة للتخفيف من الإحمرار والجفاف الذي يصيب العين بفعل تأثير نزلات البرد، وتعزيز مظهرها المشرق.
4- تجنبي ماكياج العين الكثيف.
إخفاء تعب العين من خلال وضع ماكياج كثيف مثل تنفيذ اللوك السموكي يطفي إشراقتها ولا يزيدها. اكتفي فقط بثني الرموش لأعلى بواسطة مجعد الرموش ثم ضعي مسحة من الماسكارا. هذا سوف يزيد من اتساع العين مما يخفي مظهرها المتعب ويجعلها تبدو مستيقظة وجذابة.

5- كوني حذرة فى اختيار ألوان الأي شادو
كوني حذرة عند استخدام درجات الأي شادو خلال فترة الإصابة بالإنفلونزا، فبعض الألوان مثل عائلات الأحمر والبنفسجي قد تزيد من إحمرار العين، كما أن الألوان الزاهية للغاية تبرز تعب العين بشكل أكبر. لذلك من الافضل اختيار درجات الأي شادو المطفية والناعمة أو الهادئة مثل الدرجات الأرضية ( الرمادي-البيج- الفانليا).

6- استخدمي الكونسلر.
الكونسيلر أداة يجب أن تكون صديقتك فى أوقات التعب. لإخفاء الهالات السوداء الناجمة عن الأرق أو قلة النوم بسبب البرد، استخدمي الكونسيلر الذي يأتي بلون قائم على الأصفر، وفى حالة إحمرار بعض المناطق بالوجه، استخدمي الكونسيلر القائم على اللون الأخضر.
7- ضعي ملمع الشفاه.
وضع مسحة من ملمع شفاه باللون الوردي كافية لتعزيز إشراقتك خلال مرضك، فاللمعان سيخفي جفاف البشرة ويجعلها تبدو وردية وصحية مما ينعكس إيجابيا على مظهر وجهك ويشتت الإنتباه عن تعب العين والأنف. احرصي كذلك على الإعتناء بصحة ومظهر الشفاه بحيث يتم تقشيرها والتخلص من القشور التى تبدو عليها حتى لا يتأثر بها ملمع الشفاه ويبدو سيئاَ.

8- استخدمي الشامبو الجاف
الإلتزام بالراحة فى الفراش والإمتناع عن الإستحمام أوغسل الرأس حلول ضرورية للشفاء سريعا من البرد، لكنها قد توثر على جمال شعرك الذي سرعان ما يصاب بالتزييت وهو ما لا لن تحتمليه. فى هذه الحالة ننصحك باستخدام الشامبو الجاف، وهو عبارة عن مستحضر بودرة يوضع على الرأس الجافة فيمتص الزيوت الزائدة بفروة الرأس وينعش مظهر الشعر ويجعله يبدو نظيفا. ويمكنك استبدال الشامبو الجاف ببوردة بيكربونات الصوديوم.
9- استعيني بماء الورد

تحتوي ماء الورد على عناصر طبيعية مضادة للإلتهابات وتساعد فى علاج احمرار البشرة، كما أن شمها عن طريق الأنف يسهم فى تخفيف الحُمة فضلا عن أن زيوتها الطبيعية تساعد على ترطيب البشرة. ومن هناك ننصحك كل صباح بنثر ماء الورد على الوجه أو فى أي وقت خلال اليوم ترغبين فيه بتهدئة إحمرار 

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www-kolo.yoo7.com/ https://www.facebook.com/Oussama.Xo
 
طـرق تظهرين بـها جمالك وأنت مريضة !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كولو_كولو :: شؤون كـولـو :: شؤون حواء :: العطور والمكياج-
انتقل الى: